My Experience

Diana Nseir
(Latakia, Syria)

اسمي ديانا نصير..عمري 22 سنة….انحدر من أب ذو أصل سوري وأم أرمينية….لقد كانت زيارة أرمينيا بالنسبة لي تعني الكثير….بالمقدمة زيارة الوطن الذي انحدر منه أجداد أمي….الوطن الذي تربيت على احترامه احترام تاريخه العريق الذي  يسعى كل أرمن العالم للحفاظ عليه من الاندثار

أرمينيا كانت التحدي الأول في حياتي العملية…وكانت الخبرة الأولى لي خارج الوطن الذي عشت فيه….لقد اختبرت قدرتي في تحسين نفسي ….وقد على تكيفي ومشاركتي للأخرين من تاريخ وثقافة مختلفين

وصلت أرمينيا في السابع عشرا من أغسطس العام الماضي…انتابني شعور غريب لم استطع تحديده بالضبط….خوف…رهبة….دهشة….لم أستطع أن أعرف

استقبلني السائق فاهرام من المطار وقد كان أول وجه يبتسم لي في بلاد كنت أعرفها فقط في الكتب والتاريخ…..شعرت عندها بالراحة قليلا…بعدها أوصلني إلى بيت العائلة المضيفة

عائلتي في أرمينيا كانت كبيرة العدد…تتألف من الجد والجدة وابنهم البكر وعائلته الصغيرة المؤلفة من الزوجة وصبي من عمري وأخته ذات ال16 عام…لقد كنت بالنسبة إليهم أول شخص غريب يمكث في بيتهم لمدة شهران ونصف الشهر

لقد كانت تلك العائلة الحب الأكبر لي في أرمينيا….وعندما أريد أن أتذكر أرمينيا أتذكر محبتهم وودهم واهتمامهم بي لدرجة انه من لحظة دخولي منزلهم لم أشعر بالغربة أبدا…أعجبني احترامهم لبعضهم البعض…أعجبني فخرهم لكونهم أرمن..كما أعجبني حبهم لوطنهم

لقد حدثوني الكثير عن الأرمن وتاريخهم…كما حدثوني عن الإبادة الجماعية للأرمن ..كنا نجتمع كل مساء في حديقة المنزل.. أتحدث معهم وكأنني فرد في تلك العائلية.لقد شاركتهم أفراحهم وأحزانهم…احتفالاتهم السنوية وزياراتهم العائلية ….لقد كانوا بالفعل أجمل ذكرى لي في أرمينيا

أما عن العمل التطوعي الذي قمت به كان مشاركة خبرتي من خلال دراستي في الاقتصاد في كتابتي لبحث في الاقتصاد الإسلامي المعاصر واتجاهاته…وكان ذلك في جامعة يريفان الحكومية-مركز الدراسات الحضارية والثقافية…كما قمت بمساعدة بعض الطلاب الذين يدرسون في كلية الدراسات الشرقية –قسم اللغة العربية في تقوية المحادثة لديهم….كما أنني تعلمت كيفية تصميم وهيكلة البحوث العلمية من خلال مساعدة بعض الأشخاص العاملين في المركز الذين كانوا بالفعل ودودين ومحبين للعطاء والمساعدة… كما أنني التحقت فريق هاتيس السلوى حيث استطعت من خلال مشاركتي معهم في تحسين مهاراتي السلوبة الفردية وتقديمي لبعض الخطط الأكاديمية التكتيكية في كرة السلة

Birthright Armenia  أما عن نشاطي مع منظمة

فقد كان له الدور الأكبر في توسيع مداركي من حيث الندوات الاجتماعات الأسبوعية التي كنا نقوم بها مع باقي المتطوعين….تعرفي على أشخاص من بلدان مختلفة تجمعني بهم صلة الدم الأرمينية كانت أكبر فرصة لي في حياتي لتطوير نفسي وخبرتي…كل متطوعا منهم أضاف لشخصيتي شيء مميز حتى ولو بجزء بسيط…لقد كونت معهم صداقات لا تنسى.. عشنا أيام عديدة في بلد أحببناها جميعا وعملنا كل جهدنا على تقديم اي شي من خبراتنا لتحسينها والنهوض بها…أصدقائي الذين لو عشت خمسة أمثال حياتي لن أجد مثلهم أصدقاء…أنوش شاهان أدوين كفورك جيرا لدين هراير ديانا تريسي …..أتمنى لو أنني استطيع أن التقي بهم مرة أخرى

في النهاية لا يسعني القول إلا أنني عشت أجمل أيام حياتي في أرمينيا…لأنها جعلتني اشعر إنني شخص فعال…استطيع إن أعطي …أستطيع أن أشارك…استطيع أن أتكيف….لقد أحبتني مثلما أحببتها…….علمتني أن النجاح لا يأتي إلا بتسلق المستحيل….علمتني أن الحياة مشاركة ……علمتني أن أعطي قبل أن أفكر بالأخذ .. إنها علمتني الكثير والكثير والكثير

أخص بالشكر فريق ال

Birthright Armenia وال AVC

لأنهم أتاحوا لي الفرصة لكي أختبر نفسي وأكون على ما أنا عليه الآن

أحبكم جميعا

ديانا

Leave a Reply

